الضابطة الجمركية تتعامل مع 67 قضية خلال الأسبوع الماضي بالتعاون مع الجهات الشريكة
أبرزها على النحو الآتي:
42 قضية بالتعاون مع وزارة المالية بهدف تحسين إيرادات الدولة ورفد الخزينة بالأموال تم خلالها ضبط:
- 15 قضية ضريبية وجمركية وتحويل المكلفين للوزارة لاستكمال معاملاتهم التجارية.
- 11 قضية لبضائع قادمة من اسرائيل لاتحمل فاتورة المقاصة .
- 16 قضية في مجال التبغ المهرب والممنوع من التداول.
23 قضية بالتعاون مع وزارتي الاقتصاد الوطني والصحة؛ لمنع انتشار البضائع غير القانونية، أبرزها:
- ضبط مايقارب 1 طن مواد غذائية ومواد تجميل و مستلزمات طبية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك وتم إتلافها.
- ضبط 3.6 كغم منشطات جنسية ممنوعة من التداول وتم تسليمها لجهات الاختصاص.
- ضبط 22 كغم مواد تجميل مخالفة للتعليمات الالزامية وتم تسليمها لجهات الاختصاص.
قضية واحدة بالتعاون مع وزارة الزراعة ضبط خلالها
- 21.6 طن بطيخ بدون تصريح زراعي وتم تسليمها لجهات الاختصاص.
قضية واحدة بالتعاون مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ضبط خلالها :
- 340 شريحة اتصالات اسرائيلية ممنوعة من التداول وتم تسليمها لجهات الاختصاص .
ويدعو جهاز الضابطة الجمركية المواطنين للابلاغ عن المواد المهربة أو الفاسدة أو المقلدة أو تلاعب بأسعار المنتجات أو الاحتكار، من خلال الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك).