الضابطة الجمركية تتعامل مع 100 قضية خلال الأسبوع الماضي بالتعاون مع الجهات الشريكة

الضابطة الجمركية تتعامل مع 100 قضية خلال الأسبوع الماضي بالتعاون مع الجهات الشريكة
أبرزها على النحو الآتي:
55 قضية بالتعاون مع وزارة المالية بهدف تحسين إيرادات الدولة ورفد الخزينة بالأموال تم خلالها ضبط:
- 14 قضية ضريبية وجمركية وتحويل المكلفين للوزارة لاستكمال معاملاتهم التجارية.
- قضيتين لبضائع قادمة من اسرائيل لاتحمل فاتورة المقاصة .
- 39 قضية في مجال التبغ المهرب والممنوع من التداول.
40 قضية بالتعاون مع وزارتي الاقتصاد الوطني والصحة؛ لمنع انتشار البضائع غير القانونية، أبرزها:
- ضبط 2.1 طن مواد غذائية ولحوم ومواد تجميل منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك وتم إتلافها. 
- ضبط 250 كغم و 521 قطعة مستلزمات طبية وأدوية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك وتم تسليمها لجهات الاختصاص بالاضافة الى 66 كغم مستلزمات العناية بالأطفال منتهية الصلاحية وتم اتلافها. 
- ضبط 887 كغم مكملات غذائية غير حاصلة على التراخيص و 2 كغم  منشطات جنسية ممنوعة من التداول تم تسليمها لجهات الاختصاص.
- ضبط 72 كغم تمور مجهولة المصدر وتم تسليمها لجهات الاختصاص . 
قضيتين بالتعاون مع وزارة الزراعة ضبط خلالها
- 80 طن تراب زراعي وتم ارجاع 40 طن منها إلى مصدرها والتحفظ على 40 طن وتسليمها لجهات الاختصاص لحين صدور عينات الفحص. 
3 قضايا بالتعاون مع سلطة جودة البيئة ضبط خلالها :
-  68 طن مخلفات نفايات صلبة قادمة من اسرائيل  وتم ارجاعها لمصدرها . 
ويدعو جهاز الضابطة الجمركية  المواطنين للابلاغ عن المواد المهربة أو الفاسدة أو المقلدة أو تلاعب بأسعار المنتجات أو الاحتكار، ضرورة الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك).


العودة للقائمة